القائمة الرئيسية

الصفحات

أخبار الاخبار

اليك 8 تقنيات شهيرة يستخدمها الهاكرز لاختراق كلمات المرور و كيف تحمي نفسك منها ؟


تقنيات اختراق كلمات المرور:


– يمكننا استخدام التصيد الاحتيالي و RAT لاختراق كلمة مرور الحسابات والكمبيوتر والهواتف الذكية. ولكن هناك الكثير من تقنيات اختراق كلمات المرور التي يستخدمها المتسللون في مختلف أنحاء العالم.
سنتعلم بعض أفضل أساليب اختراق كلمات المرور التي يستخدمها المتسللون وكيفية عمل هذه الأساليب. في النهاية، سنتعرف أيضًا على بعض التدابير المضادة الخاصة بتشقق كلمات المرور، والتي يمكنك استخدامها لجعل كلمة المرور أكثر أمانًا.

طرق تكسير  كلمة المرور


هذه هي أفضل تقنيات اختراق كلمات المرور التي يستخدمها المتسللون.

هجوم القاموس


طريقة القاموس لقرصنة كلمة السر هي معروفة حقا هذه الأيام.
في هذه الطريقة، يقوم المتطفلون بعمل قائمة كلمات في ملف نصي يتضمن بعض كلمات المرور أو الكلمات أو قائمة كلمات المرور الشائعة.
ثم يستخدمون أي أداة لتنفيذ هذا الهجوم باستخدام القائمة النصية هذه. ستقوم الأداة تلقائياً باختبار كل كلمة في قائمة الكلمات حتى تعثر على كلمة المرور الحقيقية.

هجوم القوة الغاشمة


هجوم القوة الغاشمة مماثل لهجوم قاموس ، ولكن مع اختلاف.
في هجوم القوة الغاشمة، يستخدم المتسللون أداة تجرب تلقائيًا كل مجموعة من الكلمات والأحرف والرموز حتى يعثروا على كلمة المرور الحقيقية.
الأمر يشبه أنهم سيحاولون أولاً تجربة admin1 -> admin2 -> admin3 وتستمر هذه السلسلة حتى يعربوا عن كلمة المرور الفعلية.

هجوم مناضد رينبو


يتم تخزين كل كلمة مرور نصية عادية في حالة رماد في الكمبيوتر. يستخدم Rainbow Table Attack قائمة من الرماد المحتسب مسبقًا (ورماد جميع كلمات المرور الممكنة من أي خوارزمية) ثم قارن بين هذه الرماد. 
تستغرق هذه الطريقة وقتًا أقل لتشقق كلمة مرور.

هجوم التصيد الاحتيالي


هناك طريقة أخرى لاختراق كلمة المرور وهي أن تطلب منها مباشرة من الضحية؟ أنا أعلم أنها أغبياء. ولكن إذا كنت قارئ منتظم لهذا الموقع فأنت تعرف بالفعل ماذا يعني. 
في هجوم التصيد الاحتيالي، يقوم المتسلل بعمل صفحة ويب زائفة ثم يخادع الضحية للدخول إلى تلك الصفحة الزائفة وعندما يسجل الضحية دخوله، يحصل المتطفل على كلمة المرور. 
هذه الطريقة هي الطريقة المفضلة لدي، وكل ما عليك فعله هو إنشاء صفحة مزورة ثم خداع المستخدم لتسجيل الدخول باستخدام أشياء تعرفها بالفعل. بالإضافة إلى ذلك، فإن طريقة التصيد الاحتيالي ممتعة بالنسبة لي.

مسجلات لوحة المفاتيح/مغلف لوحة المفاتيح


يستخدم المتسللون برامج تسجيل المفاتيح وكاسرات الشاشة للحصول بسهولة على كلمة مرور نص عادي لأي شخص من جهاز الكمبيوتر أو الهاتف الذكي.

يقوم الهاكرز ببساطة بتثبيت برنامج Keylogger في أي كمبيوتر أو هاتف ذكي ثم يبدأ keylogger عمله. سيبدأ تسجيل كل ضربة مفاتيح من لوحة مفاتيح الكمبيوتر أو الهاتف الخاص بالضحية وفي غضون ذلك ؛ كما ستلتقط كلمة المرور وترسل البيانات إلى الهاكر.
تذكر منذ بعض الوقت ، لقد أخبرتك عن اختراق هاتف Android باستخدام Spynote و Ahmyth RAT. يتوفر خيار Keylogger في برامج RAT تلك. يمكنك استخدامها.
من ناحية أخرى ، تستمر برامج أداة التقاط الشاشة في التقاط لقطات شاشة لشاشة الضحية ويحصل المتسللون عليها جميعًا. من المحتمل أنها ستلتقط كلمة المرور أيضًا.
إلى جانب ذلك ، فإن استخدام أداة إزالة الشاشة فقط لالتقاط كلمات المرور ليس استخدامًا كافيًا لها ، يمكنك أيضًا استخدام هذه الأنواع من البرامج للمراقبة.

تخمين كلمة المرور


الخطوة الأولى للقرصنة الأخلاقية هي جمع المعلومات ، حيث يجمعون أكبر قدر ممكن من المعلومات حول الهدف.

يستخدم المخترقون أيضًا هذه المعلومات لتخمين كلمة المرور. بالنسبة إلى الضحية العادية للكمبيوتر والهواتف الذكية ، التي ليست ذكية في التكنولوجيا ، تعمل هذه التقنية في الغالب.

الهندسة الإجتماعية 


في الهندسة الاجتماعية ، يتظاهر المتسللون في الغالب بأنهم رجل دعم فني ثم يتصلون بالضحية أو يتفاعلون معهم ويطلبون منهم مباشرة كلمة مرور لإدارة الشبكة أو النظام.

أو يمكنهم أيضًا طلب بعض الوصول إلى خدمات أو تطبيقات معينة ، والتي يمكن استخدامها لاختراق كلمة المرور.

التزلج على الكتف هه


أثناء ركوب الأمواج ، عليك أن تقف خلف الضحية أثناء إدخال كلمة المرور. يمكن أن يساعدك بطريقتين.

إما ستحصل على كلمة مرور أو ستحصل على بعض المعلومات حول كلمة المرور التي يمكن استخدامها لإنشاء قائمة كلمات وتنفيذ قاموس أو هجوم بالقوة الغاشمة.

التدابير المضادة لحماية كلمة المرور الخاصة بك 


إن أضعف شيء في أي نظام أمني هو البشر ، لأن أي شخص يمكنه التلاعب بنا والحصول على معلومات تتعلق بكلمة المرور أو أي شيء.

كما أخبرنا إليوت في السيد روبوت: "لم أجد صعوبة في اختراق معظم الناس. إذا استمعت إليهم ، شاهدهم. نقاط ضعفهم مثل علامة النيون تثبت في رؤوسهم ".

لذا ، تقع على عاتقك مسؤولية الحفاظ على أمان كلمة المرور.

- لا تستخدم نفس كلمة المرور لتسجيل الدخول على المواقع أو التطبيقات التي تستخدمها.

- اصنع مجموعة كلمات المرور الخاصة بك من الأحرف الكبيرة والأحرف الصغيرة والأرقام والرموز.

- يجب أن يزيد طول كلمة المرور عن 7 أحرف.

- لا تشارك كلمة المرور الخاصة بك مع أي شخص ، حتى لو كانت من أفراد عائلتك أو صديقتك أو صديقتك السابقة.

- تحقق مرة أخرى مما إذا كانت صفحة ويب حقيقية أو موقع تحاول تسجيل الدخول إليه.

- لا تحفظ كلمة مرورك في المتصفح بعد تسجيل الدخول.

- مسح ملفات تعريف الارتباط للمتصفح وكلمات المرور المحفوظة على أساس منتظم.

الأصدقاء ، بالطبع ، لا يمكننا إيقاف القراصنة؟ ولكن نعم ، يمكننا إبطائها باستخدام الإجراءات والنصائح المضادة المذكورة أعلاه.

ما هي تقنية القرصنة المفضلة لديك ؟. اذكرها في التعليق. 

قراءة ممتعة!

هل اعجبك الموضوع :

تعليقات