القائمة الرئيسية

الصفحات

أخبار الاخبار

كيف يتم الخداع عبر الإنترنت وكيف نتجنب ذلك؟



التصيد الاحتيالي هو أحد المصطلحات الأكثر استخدامًا في القرصنة. في هذه المقالة ، سنناقش كيفية إجراء التصيد ، وكيف يستخدم المهاجمون التصيد لسرقة بياناتك وكيف يمكنك تجنبها. هذه المقالة أيضًا لأغراض تعليمية ولا ندعم أي أنشطة غير قانونية.

لذا ، دعنا الآن نناقش الخطوات التصيد؟ التصيد يبدو مثل الصيد ، وهو متشابه إلى حد ما. في الأساس ، يعني التصيد الاحتيالي سرقة بيانات شخص ما وبيانات اعتماده من خلال إخفاء نفسه كشركة أو موقع ويب موثوق به ، إلخ. فلنرَ مثالاً. إذا قام شخص ما باستنساخ صفحة تسجيل الدخول إلى Facebook وأرسل إليك رابطًا منها يطلب منك تسجيل الدخول والتحقق من أنها تصيد احتيالي. ومع ذلك ، هذا مثال بسيط للغاية فقط لإظهار كيفية عمله. يعد المخترقون أكثر إبداعًا من مجرد نسخ موقع ويب بسيط وإرسال رسالة إليك. قد يأتي في شكل بريد أو إشعار أو رسالة نصية تخبرك بالتحقق من شيء ما أو اتخاذ إجراء بشأن حسابك والكثير من الأشياء.ت المستخدمة لإجراء التصيد.

كيف تتم عملية التصيد؟


فيما يلي الخطوات الأساسية باستخدام التصيد.


  1. استنساخ موقع معروف جيدًا مثل Facebook أو Twitter أو أي موقع قد ترغب فيه. استنساخ صفحة تسجيل الدخول بحيث تحصل على كلمة المرور مباشرة.
  2. ابحث عن ضحية وأرسل إليه رابط الموقع المستنسخ طالباً منه تسجيل الدخول. يعتمد على إبداعك كيف تفعل ذلك.
  3. عند تسجيل دخول الضحية في الموقع المستنسخ ، ستحصل على تفاصيل الضحية.
  4. يمكنك العثور على كيفية القيام بهذه الأشياء عبر الإنترنت. الأداة الأكثر استخدامًا لهذا الغرض هي SET (أدوات الهندسة الاجتماعية) ويمكن استخدامها في Kali Linux. إذا كنت تريد مقالة مفصلة عن استنساخ الموقع والحصول على بيانات الاعتماد ، فقم بالتعليق.

كيف تتجنبه؟ 


لنتحدث الآن عن كيفية تجنب سرقة بياناتك عن طريق التصيد الاحتيالي. إليك بعض النصائح لتجنب التصيد.

لا تقم أبدًا بتسجيل الدخول في مواقع غير معروفة: لذا ، فإن هذا الأمر بسيط وذاتي التفسير. هناك العديد من الحالات عندما يخرج إطار منبثق من أي مكان يقترح عليك تجربة بعض الأشياء. وعندما تنقر هناك يطلب منك تسجيل الدخول عبر Facebook أو gmail أو بعض الحسابات الاجتماعية الأخرى. لا تفعل ذلك أبدًا ما لم يكن موقع الويب الذي تزوره جديرًا بالثقة.
لا يتطلب إنشاء حسابات باستخدام Gmail أو Facebook كلمة مرور: قرأتها بشكل صحيح. عندما تقوم بإنشاء حساب لنقل موقع ويب للتعارف باستخدام حساب Facebook الخاص بك كمثال. لن تضطر أبدًا إلى استخدام كلمة مرور Facebook الخاصة بك داخل هذا الموقع. الشيء الوحيد الذي عليك القيام به هو منح الإذن له على Facebook. لذا ، إذا طلبت منك إدخال كلمة مرور Facebook ، فكر مرتين قبل الضغط على لوحة المفاتيح.
لا تنقر أبدًا على الرابط المرسل من حساب بريد إلكتروني لا تعرفه: حسنًا ، لا يحتاج إلى مزيد من التوضيح.
راجع عنوان URL لموقع الويب قبل تسجيل الدخول: هذه هي الطريقة الأكثر فائدة لمنع نفسك من التصيد. تحقق دائمًا من عنوان الويب. على سبيل المثال ، إذا طلب منك عنوان تصيد احتيالي تسجيل الدخول ، فلن يكون له نفس عنوان URL الخاص بعنوان URL الخاص بـ Facebook “https://www.facebook.com”. قد يكون لديه عنوان IP مثل "123.123.3.1" أو بعض عناوين URL المختلفة مثل "www.facebOOk.com". لاحظ أن عنوان URL الثاني الذي ذكرته يحتوي على حرف O كبير. لذا ، إذا انتبهت جيدًا ، يمكنك تمييز موقع تصيد احتيالي مع موقع حقيقي.
هذه هي الأشياء الأساسية التي تحتاج إلى معرفتها حول التصيّد الاحتيالي. إذا كان لديك أي استفسارات أو اقتراحات للمقالات المستقبلية ، يرجى التعليق أدناه. قم أيضًا بزيارة صفحة الفيسبوك الخاصة بنا وقم بتشغيل إشعارات الموقع للحصول على إشعارات حول منشوراتنا المستقبلية.

هل اعجبك الموضوع :

تعليقات