القائمة الرئيسية

الصفحات

أخبار الاخبار

كيفية إخفاء عنوان IP الخاص بك بأحدث الطرق الممكنة والآمنة | سنة 2020

لكل كمبيوتر متصل بالإنترنت عنوان IP فريد مخصّص له مما يجعل من الممكن تتبع موقعه مرة أخرى. إذا أردت إخفاء عنوان IP، نعم يمكنك استخدام خدمات VPN. وعلى الرغم من أن مفهوم عنوان IP قد تم تصميمه لشفافيته وإمكانية تعقّبه، فإن هذا في بعض الحالات يشكك في خصوصية مستخدمي الإنترنت حيث لا يرغب المرء في كشف هويته للعالم الخارجي.

لماذا يتم إخفاء عنوان IP؟


فيما يلي بعض الأسباب الشائعة لإخفاء عنوان IP
عن طريق إخفاء عنوان IP 

يمكن للأشخاص استعراض مواقع الويب دون ترك أثر هويتهم دون ذكر أسماء.
الوصول إلى مواقع ويب والبوابات الإلكترونية غير المتوفرة لتحديد الموقع الجغرافي لعنوان IP. 
حافظ على سلامتك من المتطفلين والمتطفلين من خلال إظهار عنوان IP زائف على العالم وإبقاء عنوان IP الحقيقي مخفياً. 
إن إخفاء IP يعني إخفاء موقع جغرافي. 
يمنع إخفاء IP ترك بصمة رقمية لنشاطهم عبر الإنترنت. 
يستخدم بعض الأفراد هذه المعلومات لأنشطة الاحتيال الإلكتروني.

كيف يتم إخفاء عنوان IP؟


بعض الطرق الأكثر شيوعاً لإخفاء عنوان IP عند تصفح الإنترنت. لقد ذكرت بشكل أساسي ثلاث تقنيات يمكنك من خلالها إخفاء عنوان IP الخاص بك. يمكنك إخفاء عنوان IP مجاناً، ولكن هذه الأشياء المجانية لن تعمل بشكل جيد. إذا كنت لا تريد بالفعل أن يلتقط شخص ما عنوان IP الخاص بك، فيجب عليك الذهاب مع الخدمات المدفوعة لإخفاء عنوان IP الخاص بك مثل Hma , nord  إلخ، بشكل منتظم مع أداء أفضل. إذا كنت تريد إخفاء عنوان IP الخاص بك لفترة زمنية محددة فقط، فباستخدام خدمات الوكيل المجانية المستندة إلى ويب.

1. استخدام خدمة VPN – طريقة آمنة لإخفاء IP


إن استخدام خدمة وكيل VPN الموثوق هو أفضل طريقة لإخفاء عنوان IP الخاص بك أثناء أنشطتك عبر الإنترنت. فيما يلي قائمة بخدمات وكيل VPN الأكثر شيوعًا وموثوقًا بها والتي ستخفي عنوان IP الخاص بك:

برنامج  Hide My Ass VPN– هو واحد من أكثر خدمات VPN شعبية وموثوق بها والتي توفر خادم وكيل للسماح للناس بإخفاء عنوان IP الخاص بهم بسهولة وحماية خصوصيتهم على الإنترنت.
برنامج VyprVPN - يقدم VyprVPN أسرع خدمات VPN في العالم لجعل ذلك ممكنا لكي يخفي عملاؤه بسهولة IP الحقيقي باستخدام وكيل ويدعم مجموعة كبيرة من أنظمة التشغيل بما في ذلك Windows وMac وAndroid وiOS.

2. خوادم Proxy المستندة إلى موقع ويب :

وهذه طريقة شائعة أخرى لإخفاء عنوان IP بسرعة على الإنترنت. وبما أن هذه الخدمة تستند إلى ويب، فلا حاجة للمستخدمين إلى تثبيت أي جزء من البرنامج على الكمبيوتر. فيما يلي بعض مواقع ويب الشائعة التي تقدم خدمات وكيل مجانية لإخفاء عنوان IP الخاص بك:

الجانب السلبي لاستخدام هذه الخدمات الوكيل المجانية لإخفاء عنوان IP الخاص بك هو أن معظمها يصبح مثقلا بشكل زائد وبطيئة جدا في الاستخدام. بالإضافة إلى ذلك، فإن بعضها لن يوفر اتصالاً آمنًا (SSL) وسوف يتم غالبًا عرض الإعلانات والإطارات المنبثقة المزعجة أثناء الاستعراض.

3.  خوادم بروكسي من قبل المتصفح


هناك مئات من وكلاء مفتوحة متاحة بحرية يمكن العثور عليها على الإنترنت. يمكنك الحصول على عنوان IP لأحد الخوادم الوكيلة المتوفرة بحرية وتكوين المستعرض لبدء إخفاء عنوان IP الأصلي. ولكن، بما أنها متاحة للجمهور على نحو علني، فإن معظمها إما ميتة أو بطيء للغاية في ظل الظروف العادية.

مزايا استخدام بروكسي VPN


بالإضافة إلى إخفاء عنوان IP الخاص بك، يقوم وكيل VPN بتشفير كافة حركات المرور على ويب الخاصة بك لتبقائك آمنًا من المتطفلين .
على عكس أساليب إخفاء IP الأخرى (التي تمت مناقشتها في الجزء الأخير من هذه المقالة) التي تؤثر على سرعة التصفح، يحافظ وكيل VPN على سرعة الإنترنت الخاصة بك بسرعة دون التأثير على أدائه.
 لديك قائمة طويلة بالدول والدول لتحديد عنوان IP الخاص بك من كمكان منشأ. على سبيل المثال، إذا كنت في الأصل من المملكة المتحدة، فيمكنك اختيار عنوان IP الذي ينتمي إلى الولايات المتحدة بحيث تظهر لك مواقع الويب التي تزورها كما تراها من الولايات المتحدة وليس المملكة المتحدة.
من خلال تحديد عنوان IP من اختيارك، يسمح لك وكيل VPN بتجاوز كتل المواقع بسهولة والوصول إلى مواقع ويب المقيدة غير المتوفرة لبلدك

هل اعجبك الموضوع :

تعليقات