القائمة الرئيسية

الصفحات

أخبار الاخبار

لماذا لا يجب عليك استخدام اصدارات ال Windows المقرصنة و غير الرسمية ؟


نعلم جميعًا أن Microsoft Windows يتطلب ترخيصًا من أجل اتستخدامه ، لذا يتعين علينا الدفع مقابله. نعلم أيضًا أن هناك الكثير من إصدارات Windows المتصدعة التي يمكننا استخدامها مجانًا. ولن تتخذ Microsoft إجراءات ضدك لاستخدام Windows المقرصنة طالما أنك تستخدمه لأغراض شخصية في المنزل. لذا ، لماذا لا يجدر بك استخدام اصدارات ال Windows المقرصنة؟ دعنا نبدأ في هذا الموضوع.

إليك بعض الأسباب وراء عدم استخدام النوافذ المقرصنة. أو ببساطة ، لماذا تريد شراء واحدة حقيقية.

الحماية 


النسخة المقرصنة التي تقوم بتنزيلها لديها فرصة أقل للحصول على التحديثات. ولا توجد تحديثات تقدم درجة عالية من الحماية. ليس ذلك فحسب، فقد تحتوي البرامج المقرصنة التي يمكنك تنزيلها على rootkit أو تتيح لها الاتصال بالفيروس. يمكن أن يتيح استخدام برامج مثل نظام التشغيل الرئيسي للمهاجم وصولاً كاملاً أو معينًا إلى جهازك. لا أحد يريد هذا الحق؟ لذا ، إذا كنت تريد نظامًا آمنًا وتمنع الوصول غير الضروري فلا تستخدم نظام ويندوز مقرصن.

قد تعتقد أن استخدام برنامج مكافحة الفيروسات قد يحل المشكلة ، ولكن حتى مضاد الفيروسات لا يمكنه الوصول إلى النظام بأكمله. قد تكمن بعض الجذور الخفية في النظام لدرجة أنك لن تلاحظ ابدا أن نظامك تالف.

فقدان البيانات 


الإصدارات المقرصنة عرضة للتعطل وقد تحتاج إلى صيانة نظامك بين الحين والآخر. لذا ، فإن بياناتك أقل أمانًا بالإضافة إلى وجود فرص كبيرة لفقدان البيانات.

دعم من الشركة


نعلم جميعًا أن المنتجات الأصلية تأتي بدعم من الشركة. لذا ، إذا اشتريت windows ، فستحصل على دعم من Microsoft. ودعم الشركة مفيد حقًا.

إذن ، هل خيارك الوحيد هو شراء Windows؟
لا! لدي اقتراحان لك في هذا الشأن.

  1. ما عليك سوى تنزيل Windows 10 من موقع Microsoft الرسمي واستخدامه بدون مفتاح المنتج. سترى شعار تنشيط النوافذ على الجانب الأيمن السفلي من جهاز الكمبيوتر الخاص بك و كل الأشياء أخرى تعمل بشكل جيد باستثناء بعض الميزات الممتازة.
  2. استخدم توزيعة لينكس. توزيعات لينكس مجانية ومفتوحة المصدر وآمنة. لذا ، من الجيد استخدام Linux بدلاً من إزعاجك بتفعيل شعار windows. هناك الكثير من التطبيقات مفتوحة المصدر لنظام Linux ، لذا فهي صفقة رائعة.

هناك اعتقاد خاطئ بأن لينكس يصعب استخدامه. ليس هذا هو الحال ، فقد تجد بعض المشاكل إذا كنت غير مألوف تمامًا مع Linux ولكنك ستعتاد عليه قريبًا. توزيعي هو Ubuntu. إذا كنت جديدًا على Linux ، فربما يكون Ubuntu هو الخيار الأفضل لك. لقد حصل على دعم مجتمعي كبير في حال واجهت أي مشكلة وسهلة الاستخدام. في رأيي ، من الأسهل تشغيله من Windows.

هل اعجبك الموضوع :

تعليقات