القائمة الرئيسية

الصفحات

أخبار الاخبار

آخر التسريبات بخصوص معالج AMD الجديد Ryzen C7 المخصص للهواتف الذكية بمواصفات رائعة




تضخمت شعبية AMD المتجددة بفضل وحدات المعالجة المركزية Ryzen  ، حيث تقدم أداءً ممتازًا وقيمة عالية للاعبين والمتحمسين للكمبيوتر الشخصي. الآن قد تأخذ الشركة لقطة في القيام بنفس الشيء في سوق الهواتف الذكية.
تعد Qualcomm و Samsung و Mediatek و Huawei HiSilicon من بين أكبر شركات تصنيع الرقائق للهواتف الذكية والأجهزة اللوحية والأجهزة القابلة للارتداء. هناك أيضًا شركات صغيرة مثل Rockchip تحاول التنافس ، والآن يبدو أن AMD تستعد لاختبار هذه المياه أيضًا.
وفقًا لتسرب رصده HansDeVriesNL ، قد تكون AMD تعد هاتفًا ذكيًا يحمل علامة Ryzen ذات علامة تجارية Ryzen ، والتي إذا أثبتت أنها حقيقية ، يمكن أن تهز سوق الهاتف المحمول بنفس الطريقة التي فعلت بها معالجات Ryzen لأجهزة الكمبيوتر المكتبية ومحطات العمل لأجهزة الكمبيوتر.
على وجه التحديد ، يمكن أن تقوم الشركة بإعداد SoC باسم "Ryzen C7" الذي يتميز بنوى Gaugin Pro استنادًا إلى نوى Cortex X1 التي أعلن عنها ARM مؤخرًا والتي تعمل بتردد 3GHz مقترنة بنواتين بناءً على Cortex A78 يعمل بسرعة 2.6 جيجاهرتز ، وأربعة طاقة منخفضة النوى على أساس Cortex A55 يعمل في 2 غيغاهرتز.


ولعل الأمر الأكثر إثارة للاهتمام هو أن الشريحة يبدو أنها تحل حل رسومات الهاتف الذكي المستندة إلى RDNA بعيد المنال الذي تشاركت معه AMD و Samsung في عام 2019. وقد ثبت أن هذا الحل أسرع بكثير من Adreno 650 الموجود في أفضل الهواتف الذكية مثل Samsung Galaxy S20. هذا ، إلى جانب دعم ذاكرة الوصول العشوائي LPDDR5 وشاشات 2K بتردد 144 هرتز ، سيجعل Ryzen C7 وحشًا.

يشاع أن الشريحة الجديدة سيتم بناؤها بواسطة TSMC على عقدة معالجة 5 نانومتر وتتميز باتصال 5G باستخدام مودم Mediatek 5G UltraSave المدمج مع دعم لبطاقتي SIM. كما هو الحال دائمًا ، خذ قصة الشائعات هذه مع حبوب الملح المعتادة ، ولكن إذا كان التسرب حقيقيًا ، فقد يؤدي هذا إلى تدفق جديد لعائدات AMD.

هل اعجبك الموضوع :

تعليقات