القائمة الرئيسية

الصفحات

أخبار الاخبار

كيفية اختيار اسم الدومين أو النطاق الذي سيحسن علامتك التجارية: 4 اعتبارات رئيسية




إذا كنت تخطط لإطلاق موقع ويب لعملك ، فربما تعرف بالفعل أن العملية ستشمل قرارات ومهام لا حصر لها ستحتاج إلى إكمالها.
ومع ذلك ، قبل أن تتمكن حتى من البدء ، ستحتاج إلى اختيار اسم النطاق. ومن هنا ينتهي الأمر بالعديد من أصحاب الأعمال إلى التعثر.
تنصح العديد من منشورات الأعمال بالتركيز على التعرف على العلامة التجارية والوعي للنجاح عبر الإنترنت ، ولكن بدون اسم مجال جذاب ، يمكن أن يكون هذا تحديًا.
الخبر السار هو أنه على الرغم من أن العملية ليست سهلة ، إلا أن هناك أشياء يمكنك القيام بها لتقسيم الاختيار إلى خطوات قابلة للتنفيذ تبدو أقل إرهاقًا.
اقرأ أدناه ، وسنشارك بعض النصائح الأكثر فائدة لاختيار اسم نطاق لن يكمل علامتك التجارية فحسب ، بل قد يصبح جزءًا مركزيًا.

رقم 1 استخدم الملحقات الموثوق بها


على الرغم من أن بعض الخبراء يروجون لفكرة استخدام ملحقات غير تقليدية لأسماء نطاقاتك ، فإن الحقيقة هي أن امتداد .com التقليدي يظل المعيار الذي اعتاد عليه معظم الناس.
لذلك ، في حين يجب عليك استكشاف أفكار لفرص العلامات التجارية الفريدة مع امتدادات مثل .tech أو .biz أو حتى .money ، ستبقى هذه المستجدات من شأنها أن تجعل الناس مترددين حتى يعرفوا موقع الويب ويثقون فيه.
عند بناء علامة تجارية جديدة ، تريد أن يتمكن جمهورك من الوثوق بك من التفاعل الأول. على سبيل المثال ، عندما يتعثر شخص ما على رابط إلى موقعك على موقع ويب آخر أو على وسائل التواصل الاجتماعي ، فلا ينبغي أن يقلقه ما إذا كان موقعك شرعيًا. لسوء الحظ ، نظرًا لأن العديد من مواقع الاحتيال تستخدم ملحقات أحدث وأرخص متاحة لانتحال هوية مواقع الويب الشرعية ، فستواجه معركة شاقة تحاول كسب الثقة.
الآن ، صحيح أن نطاقات .com مشبعة بالفعل بالفعل ، مما يعني أنك قد تضطر إلى التفكير خارج الصندوق عند الخروج باسم المجال.
ومع ذلك ، إذا كان لديك بالفعل اسم علامة تجارية وتم أخذ جميع الاختلافات المتشابهة ، فسيتعين عليك إما التفكير في تغيير العلامة التجارية ، أو استخدام اسم نطاق ذي صلة أو اختيار أحد الإضافات الأقل شيوعًا التي أصبحت مألوفة ببطء.
بالتأكيد ، يمكن أن تكون نطاقات .com أكثر تكلفة بعض الشيء ، ولكن هناك الكثير من مواقع أسماء النطاقات الرخيصة التي تقدم صفقات رائعة. هناك عدد لا نهائي من مجموعات الكلمات التي يمكنك استكشافها ، لذلك إذا استغرقت بعض الوقت ، فستجد على الأرجح اسم نطاق يناسب علامتك التجارية بشكل جيد ومتاح.
بمجرد اختيارك الذي يمثل علامتك التجارية ، يمكنك وضع علامة تجارية على اسم المجال الخاص بك والتأكد من أنه سيكون محميًا من الآخرين الذين يستخدمونه.

2 أبقه  قصيرا


إذا ألقيت نظرة على بعض مواقع الويب الأكثر شيوعًا اليوم ، فربما تلاحظ وجود اتجاه - معظمهم لديهم أسماء نطاقات قصيرة وجذابة ولا تنسى.
Google.com و Amazon.com و Facebook.com و Twitter.com جميعها لها أسماء قصيرة ومبهجة أصبحت جزءًا مركزيًا من علاماتها التجارية.
كما يمكنك أن تتخيل ، إذا كان نطاق Google هو Googleonlinesearchquery.com ، فلن يكون الشركة التي هي عليها اليوم. لذا ، في حين أن طول النطاق ليس قاعدة صلبة ، يجب أن تهدف إلى استخدام أقل عدد ممكن من الكلمات وحزم الكثير في عبارة قصيرة ، إن أمكن.
الآن ، هذا لا يعني أنه عليك ابتكار كلمة فريدة لم يتم استخدامها مطلقًا لتسجيل نطاق. قد يكون ذلك صعبًا (على الرغم من أن العديد من الشركات لا تزال قادرة على إيجاد طريقة ، حتى اليوم).
ولكن يجب ألا تستخدم أكثر من كلمتين أو ثلاث كلمات ، وتأكد من سهولة كتابتها وتذكرها.
أحد أسوأ الأشياء التي يمكن أن تحدث لعلامتك التجارية عبر الإنترنت هو إذا استمر الناس في التهجئة الخاطئة لاسم نطاقك وانتهى بهم الأمر إلى موقع مختلف تمامًا ، أو اعتقدوا أن موقعك غير موجود.
وإذا اخترت اسمًا يشبه إلى حد كبير شركة قائمة ، فمن المرجح أن يطاردك لسنوات قادمة ، حيث سيواصل الناس الخلط بين شركتك والعلامة التجارية الأكبر ، حتى إذا كنت تعمل في أسواق مختلفة.
بمجرد اختيار اسم ما ، من المحتمل أن تقضي سنوات في بناء سلطة النطاق ومحاولة الترتيب على Google ، ولهذا السبب تحتاج إلى جعل اختيارك مهمًا حتى تتمكن من تجنب الاضطرار إلى تغيير النطاق بضع سنوات أسفل الخط .

3 اجعله مناسبا للسيو SEO



عندما تختار اسم نطاق ، فأنت لا تنشئ علامة تجارية عبر الإنترنت لعملائك فحسب ، بل تخبر Google أيضًا بموضوع موقعك على الويب.
على الرغم من أن اسم النطاق ليس هو الشيء الأساسي الذي تنظر إليه Google عند تصنيف مواقع الويب ، فإن امتلاك كلمة رئيسية تخبرك بموضوع عملك في اسم نطاقك يمكن أن يوفر دفعة كبيرة لجهودك وقد يمنحك حتى ميزة على بعض منافسيك.
إذا كنت شركة صغيرة ، فإن كل ميزة يمكنك الحصول عليها تستحق العناء. لذلك ، بالإضافة إلى استخدام منشئي مواقع الويب للمشاريع التجارية الصغيرة التي ستساعد في جعل موقعك صديقًا لمحركات البحث ، يجب عليك أيضًا التفكير في مدى تأثير التفاصيل التي تبدو بسيطة مثل الكلمة الرئيسية الأساسية في الاسم أيضًا.
علاوة على ذلك ، فبدلاً من الحصول على اسم عام لن يكون مألوفًا لدى جمهورك حتى تصبح علامة تجارية راسخة ، فإن وجود اسم نطاق معروف ومقرن يمكن أن يساعد الأشخاص في فهم موضوع عملك في لحظة. وفي بعض الحالات ، قد يصبح هذا هو الفرق بين الذهاب مع شركتك أو مع شخص آخر.

4 اشتر إضافات إضافية


من أكثر الأخطاء الشائعة التي يرتكبها أصحاب الأعمال الجدد هو شراء نطاق واحد والتفكير في أنه سيكون كافياً لتمثيلهم عبر الإنترنت.
بالتأكيد ، قد يحتاجون فقط إلى امتداد نطاق .com الرئيسي لإعداد موقع الويب. ولكن إذا لم تشتري على الأقل أكثر الإضافات شيوعًا لاسم النطاق الخاص بك ، فيمكن لأي شخص الدخول وشرائها ، مما سيؤثر بشكل مباشر على الوعي بعلامتك التجارية وحتى إدراك علامتك التجارية.
عادةً ما تكون أسماء النطاقات بأسعار معقولة جدًا ، لذلك إذا تمكنت من العثور على اسم جذاب وملائم ومتوافق مع علامتك التجارية العامة ، فلا تخاطر بتغييرها لاحقًا لمجرد أن موقعًا ذا سمعة سيئة حدث للشراء امتداد مختلف بنفس الاسم.
يمكنك أيضًا التفكير في شراء بعض الأشكال المختلفة من الأخطاء الإملائية الشائعة في نطاقك ، حيث سيوفر ذلك طبقة إضافية من الحماية ويساعدك على إعادة توجيه العملاء المحتملين الذين من المحتمل أن يضيعوا إلى الأبد.
مع توسع موقعك على الويب وبدء جذب المزيد من الجمهور الدولي ، قد يكون من المنطقي أن يكون لديك أسماء نطاقات ذات امتدادات دول مختلفة ، خاصة إذا كنت قد تستخدم لغات متعددة في وقت ما في المستقبل.

هل اعجبك الموضوع :

تعليقات