القائمة الرئيسية

الصفحات

أخبار الاخبار

فهم معنى HMS : ماذا تعني HMS أو Huawei Mobile Services ؟



مصطلح HMS هو عبارة عن نظام أساسي من Huawei يحل على هواتف Huawei و Honor الخاصة بك محل تطبيقات وخدمات Google الشائعة مثل Gmail والخرائط والتخزين السحابي وما إلى ذلك. كما توفر HMS أدوات وخدمات لمطوري الطرف الثالث لتطوير تطبيقاتهم. مع HMS ، تسعى Huawei جاهدة للقيام بما تفعله Google مع الأشخاص والمطورين في عالم Android القياسي من خلال نظامها البيئي.

يحتوي HMS على ميزة مواجهة للمستخدم ومكون يواجه المطور يسمى HMS Core (AppGallery وتطبيقات وخدمات Huawei الأخرى). يتكون HMS Core من واجهات برمجة تطبيقات (APIs) و SDK وأدوات مساعدة مختلفة يمكن للمطورين استخدامها لإنشاء التطبيقات وترقيتها.
كانت خدمات هواوي للأجهزة المحمولة موجودة منذ سنوات ، ولكن بعد الحظر الأمريكي الذي جردها من خدمات جوجل للأجهزة المحمولة ، أعادت هواوي إطلاق الشبكة وتوسيعها.
تتوفر النماذج العالمية ، جنبًا إلى جنب مع AppGallery المثبت مسبقًا ، من Honor 9X Pro و View 30 Pro و Huawei Mate XS مع HMS. هذه هي الهواتف التي نشرتها Huawei بعد حظر أمريكي. يتوفر HMS أيضًا إلى جانب GMS ، في العديد من طرز Huawei الأخرى التي تم إصدارها قبل الحظر.
أفادت Huawei أن HMS لديها الآن أكثر من 570 مليون مستخدم نشط شهريًا في جميع أنحاء العالم وأنه في أكثر من 170 دولة ، تم فتح معرض الهواتف الذكية الخاص بها. نتوقع تشغيل HMS على جميع هواتف Huawei المستقبلية ، بما في ذلك سلسلة p50 القادمة. من المرجح أن تستمر الشركة في بناء ودعم HMS على أجهزتها على الرغم من حصول Huawei بطريقة ما على إمكانية الوصول إلى GMS مرة أخرى في المستقبل.

ماذا تشمل HMS؟

هواوي يوفر HMS الكثير من العروض من جانب المستخدم الذي يسعى إلى استبدال GMS. يعد Huawei AppGallery ، وهو بديل لمتجر Google Play الأكثر أهمية ، هو أبرزها. فيما يلي قائمة بجميع المرافق الرئيسية التي يجب على HMS توفيرها. لقد أنشأنا قسمًا خاصًا لـ Huawei AppGallery في نهاية هذه الصفحة من أجل التوضيح. معرف هواوي معرف Huawei هو الشرط الأول والأهم لاستخدام HMS. يساعدك معرف Huawei على تكوين أجهزة Huawei ، مثل معرف Apple أو حساب Google. تتم مزامنة بعض بياناتك مع معرف Huawei الخاص بك ، بما في ذلك جهات الاتصال والنصوص وكلمات مرور Wi-Fi وما إلى ذلك. هواوي موبايل كلاود تعمل Huawei Mobile Cloud مع Huawei ID متزامنًا ، مما يتيح لك عرض جميع البيانات الموجودة على هاتفك الذكي في مكان واحد. إنه حرفيًا حيث يتم الاحتفاظ بالصور ومقاطع الفيديو وجهات الاتصال والجداول والملاحظات وغير ذلك لأغراض النسخ الاحتياطي. لديك ما يصل إلى 5 جيجا بايت من التخزين السحابي المجاني ، ويمكنك شراء ما يصل إلى 2 تيرابايت من التخزين الإضافي بعد ذلك. يجب عليك الانتقال إلى cloud.huawei.com لمشاهدة النسخة الاحتياطية بالكامل إذا كنت تريد عرض بيانات Huawei السحابية على جهاز كمبيوتر.

مساعد هواوي

تم تجهيز كل من طرازات Honor 9X Pro و Huawei Mate XS و Honor View 30 Pro العالمية مع Huawei Assistant ، وهو مساعد افتراضي يحل محل الوظائف الأساسية لـ Google Assistant. يتيح الاتصال لاكتشاف البيانات والتطبيقات. كما أن لديها ميزة SmartCare ، والتي تغطي 150 حدثًا رياضيًا وأكثر من 150 سوقًا للأوراق المالية ، والتي توفر الوصول إلى البطاقات السياقية للأسهم والرياضة. باستخدام المساعد الرقمي ، سيتم تركيب جميع الأجهزة المستقبلية التي تعمل بنظام EMUI 10 أو أعلى. ثيمات هواوي الHuawei Themes هو تطبيق السمات لـ HMS. من خلال السمات والخطوط والأيقونات والأقفال والشاشات والخلفيات المختلفة ، فإنه يساعدك على تخصيص هاتفك. موسيقى هواوي هذه هي خدمة بث الموسيقى التي تقدمها الشركة. حتى الآن ، لم تقل Huawei أي شيء عنها ، وقد لا تكون متاحة عالميًا على جميع الأجهزة في الوقت الحالي. ومع ذلك ، تخبرنا الصفحة الرسمية للموقع أنه سيضم موسيقى الفنانين المشهورين مثل أي تطبيق آخر لبث الموسيقى. يمكن أيضًا تصنيف الموسيقى وفقًا لمختلف الأنواع والحالات المزاجية والقارات والمزيد. للحصول على تجربة استماع مشتركة ، تتيح ميزة وضع الحفلة للمستخدمين تشغيل المسار نفسه على هواتف محمولة متعددة في وقت واحد. فيديو هواوي على أجهزة Huawei و Honor التي تعمل بالإصدار 5 من EMUI أو أعلى ، تتوفر خدمة بث الفيديو من Huawei. إنه يعمل فقط مع المسجلين في إيطاليا أو إسبانيا باستخدام معرفات Huawei. تتوفر البرامج التلفزيونية الأوروبية والإسبانية والأفلام القصيرة ومقاطع الفيديو الرياضية والأفلام الوثائقية والأفلام في الخدمة. متصفح هواوي ما يعنيه الاسم هو متصفح Huawei: أداة لتصفح الإنترنت. يأتي المتصفح أيضًا مع موجز أخبار محسّن ولسهولة الاستخدام ، يحتوي على الوضع المظلم.
هل اعجبك الموضوع :

تعليقات