القائمة الرئيسية

الصفحات

أخبار الاخبار

كيفية تحسين عمر بطارية الكمبيوتر المحمول على Windows 10

 


يمكن أن يكون عمر بطارية الكمبيوتر المحمول أحد المشكلات التي تمنعك من استخدامه بقدر ما تريد. إذا كنت تشعر أنك بحاجة إلى شحنه كثيرًا ، فاطلع على هذه النصائح لمساعدتك في تحقيق أقصى استفادة من بطاريتك.

كيفية تحسين عمر بطارية الكمبيوتر المحمول لنظام التشغيل Windows 10

بطارية ذات استقلالية منخفضة، لجهاز كمبيوتر يعمل بنظام Windows 10 ، يجب أن يكون هذا أمرًا لا مفر منه. في الواقع ، إذا تدخلت في إعدادات معينة جيدة الاستهداف ، يمكنك زيادة عمر الشحن الكامل.
من الواضح ، حتى تنفد بطاريتك بسرعة أقل ، لا تنس إيقاف تشغيل الكمبيوتر بمجرد عدم استخدامه (بدلاً من وضعه في وضع السكون) ، وتقليل سطوع الشاشة و "تجنب ترك Bluetooth و / أو Wi- يتم تشغيل Fi إذا لم تكن بحاجة إليه.

تعرف على حالة تآكل البطارية

بدايك ، لفهم أفضل لأصل المشكلة؟ يمكنك الذهاب إلى إعدادات جهاز الكمبيوتر الخاص بك لمعرفة حالة تآكل البطارية. بشكل ملموس للغاية ، على مر السنين ، تميل إلى فقدان قدرتها على تخزين الطاقة وبالتالي التفريغ بسرعة أكبر.

نوصي باستخدام برنامج HWMonitor

والذي يتيح لك العثور بسهولة و بكل بساطة على معلومات حول معدل تآكل بطاريتك. يتيح لك البرنامج الحصول على العديد من البيانات الكمية ، مثل سعة التحميل الأولية ، ولكن أيضًا السعة المعاد حسابها وفقًا للتآكل الحالي. يوفر لك البرنامج أيضًا نسبة مئوية مقابلة لمستوى التآكل ومستوى الحمل الحالي (بالنسبة إلى سعة الحمولة التي يمكن تحقيقها).
يشكل هذا البرنامج قاعدة جيدة لإجراء تحقيقاتك الأولى ومعرفة مكان البطارية بالضبط. ثم يمكنك اتخاذ إجراء لمحاولة تحسين أدائها.

قم بتحسين استقلالية الكمبيوتر الشخصي تحت Windows 10

في جزء "النظام" من لوحة التحكم ، يمكنك العثور على العديد من الإعدادات المختلفة بالانتقال إلى "الطاقة والاستعداد". قم بتكييف وقت الاستعداد عندما لا يكون الكمبيوتر متصلاً بالتيار الكهربائي ، وتقليل الوقت قبل إيقاف تشغيل الشاشة ، وفكر في استخدام كل هذه الطرق للحصول على عمر أطول عندما تكون على البطارية. بالإضافة إلى ذلك ، يتيح لك Windows 10 معرفة التطبيقات الأكثر استهلاكًا للطاقة ، والتطبيقات التي تستخدم بطاريتك قدر الإمكان. يمكن أن تساعدك هذه المعلومات على تكييف استخداماتك ، وعلى سبيل المثال لاستخدام أقل البرامج الأكثر تطلبًا عندما لا يمكنك الاتصال بالتيار الكهربائي.

التنبيه والإجراءات في حالة انخفاض مستوى البطارية

بمجرد ضبط جميع الإعدادات الخاصة بك لاستخدام بطاريتك بأفضل طريقة ممكنة ، قد ينتهي بك الأمر إلى مطالبة Windows 10 بتحذيرك عندما يكون عمر البطارية منخفضًا ، لتجنب حالات انقطاع التيار الكهربائي التي قد تسبب لك الإحباط. في إعدادات الطاقة ، يمكنك العثور على ميزة تسمى "تغيير خطة الطاقة". ثم عليك فقط الذهاب إلى إعدادات الطاقة المتقدمة لضبط النسبة التي تريد أن يتم إعلامك من خلالها بمستوى البطارية المنخفض. يمكنك حتى تكوين إجراءات محددة عندما تكون البطارية منخفضة (ضع الكمبيوتر في وضع السكون أو الإسبات أو أغلقه).

انخفاض أداء البطارية

إذا كانت بطاريتك لا تمنحك الرضا الكامل ، فمن الممكن دائمًا تغييرها عن طريق شراء قطعة غيار جديدة ووضعها على جهاز الكمبيوتر الخاص بك. ومع ذلك ، يصعب تفكيك أجهزة الكمبيوتر المحمولة بشكل عام أكثر من ذي قبل ، حيث أن بطاريتها لا تؤتي ثمارها كما كانت قبل بضع سنوات.
هل اعجبك الموضوع :

تعليقات