القائمة الرئيسية

الصفحات

أخبار الاخبار

كيف تساعد أدوات تحديد الأهداف شركتك على التطور و الازدهار



تعد أهداف المؤسسة جزءًا أساسيًا من نجاح الشركة لأنها توفر للشركة اتجاهًا واضحًا وفهمًا لما يجب أن تسعى جاهدة لتحقيقه. سواء كان ذلك على المدى القصير أو الطويل ، فإن تحديد الأهداف في العمل يضمن تعاون جميع الموظفين والإدارات لتحقيق هدف مطلوب .
لتحديد أهداف قابلة للتحقيق وعملية وواقعية ، يحتاج كل عمل إلى استخدام الأدوات المناسبة لتحقيق أقصى قدر من النتائج. يجب أيضًا أن يكون الموظفون منضبطين في مواكبة الأهداف المحددة إذا كانت الشركة ستحقق أهدافها.
فيما يلي دليل موجز و مختصر لما تحتاج إلى معرفته حول تحديد الأهداف على المدى القصير والطويل بالإضافة إلى الأدوات التي يمكن أن تساعدك في تحقيق أهدافك. راجع موقع Profit.co لمعرفة المزيد عن أدوات تحديد الأهداف لعملك.

تحديد الأهداف قصيرة وطويلة المدى

الشركة التي تتمسك بأهدافها قصيرة المدى مضمونة النجاح على المدى الطويل. تحدد الأهداف قصيرة المدى الاستراتيجية وتعطي معنى للعمليات اليومية للأعمال التجارية ، وتدفعها نحو تحقيق النجاح. من ناحية أخرى ، تُظهر الأهداف طويلة المدى الاتجاه الذي تتجه إليه الإدارة العليا خلال السنوات الخمس المقبلة أو أكثر والخطوات التي يعتزمون اتخاذها. يجب على الشركات تقييم نقاط قوتها وضعفها أثناء محاولتها الاستفادة من الفرص والتعامل مع التهديدات على المدى القصير والطويل. من القواعد الجيدة عند تحديد أهداف شركتك التأكد من أن أهدافك ذكية (محددة وقابلة للقياس ويمكن تحقيقها وواقعية وحساسة للوقت).

تحديد الأهداف باستخدام OKRs

عند تحديد أهداف العمل طويلة الأجل ، فإن أفضل استراتيجية للتنفيذ هي الأهداف والنتائج الرئيسية (OKRs). يساعد هذا النهج الشركات على تحديد أهدافها وتتبع النتيجة على المدى الطويل. يجب أن يتم تأسيسها من قبل القيادة العليا للأعمال لأنها تساعد في تكوين نوع من الرؤية للمستويات المختلفة للشركة. سيبقي برنامج تتبع OKR الفعال الإدارة العليا على اتصال بكل ما يحدث في فريقهم. يمكن أن يساعد في الكشف عن ما ينجح وما ليس داخل الشركة. من خلال هذه الرؤية ، سيتمكن رؤساء الأعمال في المجموعة من اتخاذ قرارات مستنيرة خاصة عندما يتعلق الأمر بأهداف المنظمة. قم بزيارة موقع Profit.co اليوم لمعرفة مدى فائدة برنامج OKR لمؤسستك. تحليل باريتو ينص مبدأ تحليل باريتو على أن 20٪ من أنشطة عملك ستشكل 80٪ من نتائجك. يساعد هذا المفهوم على تحسين مستويات الإنتاجية من خلال تقليل عبء العمل الإجمالي لأنه يشجع الموظفين على العمل بشكل أكثر ذكاءً بدلاً من بذل جهد أكبر لتحقيق النتائج. كأداة لتحديد الأهداف ، يتيح تحليل باريتو للموظفين اختيار بعض المهام الذكية والحيوية لإكمالها خلال الأسبوع والتي سيكون لها تأثير عام أكبر على أهداف الشركة. وبهذه الطريقة ، سيعطون الأولوية لما هو مهم لعملهم ويساعدهم على تجنب العادات التي قد تؤثر على ناتجهم الإجمالي مثل التسويف.

تحقق من موقع Profit.co للانتقال بعملك إلى المستوى التالي

بالنظر إلى المعلومات الموضحة أعلاه ، من الواضح أن تحديد الأهداف مهم للأعمال التجارية لتحقيق النمو. يضبط تحديد الهدف عقول الموظفين لتحقيق ما تراه الإدارة ضروريًا لنجاح الأعمال. ستساعد أداة تحديد الأهداف مثل برنامج OKR من موقع ربح الشركة على تتبع تقدمه وتعديل تركيزه بناءً على الإنجازات الحالية لضمان نجاح الشركة بشكل عام.
هل اعجبك الموضوع :

تعليقات