القائمة الرئيسية

الصفحات

أخبار الاخبار

15 نصيحة حول الزواج يتبعها جميع الأزواج المحبين لبعضهم البعض -الجزء الأول-

 


في عالم دائم التغير ، واجه الأزواج اليوم العديد من التحديات التي لم تضطر الأجيال السابقة إلى مواجهتها. أصبحت النصائح والحيل والنصائح المتعلقة بالزواج التي قدمها خبراء العلاقات في الماضي قديمة في مواجهة هذه التحديات الجديدة. وبالتالي ، غالبًا ما يشعر الأزواج اليوم بأنهم وحدهم عند محاولتهم معرفة كيفية تكوين زواج سعيد ومحب.

عند البحث عن مشورة الزواج ، سيكون من المنطقي أن يسعى الأزواج حديثًا للحصول على إرشادات من الأزواج الأكبر سنًا الذين يمثلون العلاقات الناجحة. ومع ذلك ، أظهرت دراسة أجرتها شيلا كينيدي وستيفن روجلز من جامعة مينيسوتا أن الأزواج الأكبر سنًا هم الذين يساهمون في ارتفاع معدلات الطلاق في الولايات المتحدة.

تخلق هذه المعضلة فراغًا في نماذج الأدوار الناجحة للأزواج الذين يكافحون في علاقاتهم.

بعد العمل مع الأزواج يوميًا لما يقرب من عشرين عامًا ، لوحظ أن الأزواج الأصحاء والأزواج غير الأصحاء يتبعون أنماطًا متشابهة وينخرطون في سلوكيات مماثلة إما تساهم في السعادة أو التعاسة معًا.

بغض النظر عن نصيحة الزواج التي يتم تلقيها ، يميل الأزواج الأصحاء والسعداء إلى الاستثمار في علاقاتهم أكثر من أولئك الذين يصنفون علاقتهم على أنها غير سعيدة وغير صحية. على وجه التحديد ، يبدو أن هناك خمسة وعشرون شيئًا يفعلها الأزواج الناجحون والمحبون والتي تساهم في السعادة والنجاح بشكل عام في زواجهم.


احصلوا على مودة الجسدية كل يوم

يبدو أن إعطاء المودة الجسدية لشريكك أمر بسيط ومن المنطقي أن تفعله في زواجك. ومع ذلك ، ستندهش من عدد الأزواج الذين يذهبون يومًا بعد يوم دون اتصال جسدي. هذا النوع من الاتصال الجسدي غير جنسي بطبيعته وبسيط مثل إمساك يدي بعضنا البعض أو معانقة بعضهما البعض. الأزواج المحبون يشيرون إلى أن يكونوا حنونين جسديًا مع بعضهم البعض مرة واحدة على الأقل يوميًا.


كوِّنوا  رؤية مشتركة للمستقبل

هناك نصيحة أخرى للزواج غالبًا ما يتم تجاهلها وهي أن يكون لديك رؤية مشتركة. عندما يتم تشكيل الشركات ، فإنها غالبًا ما تقوم بإنشاء بيان رؤية لما يريدون أن يبدو عليه مستقبلهم. يساعد بيان الرؤية هذا على تركيز كل شخص يعمل في الشركة على ما يبدعون معًا والاتجاه الذي يتجهون إليه. وبالمثل ، فإن الأزواج المحبين لديهم رؤية واضحة لما يريدون أن يبدو عليه زواجهم في المستقبل.


تحلوا بالشفافية 

أن تكون صادقًا في زواجك هو أحد الأشياء التي يتفق معظم الأزواج على أنها ضرورية لبناء الثقة في العلاقة والحفاظ عليها. ومع ذلك ، فإن الشفافية تأخذ الصدق إلى مستوى جديد تمامًا.

تعني الشفافية أنه لا توجد أسرار بينك وبين شريكك - ولا حتى الاحتفاظ بكلمات المرور للحسابات المصرفية أو رسائل البريد الإلكتروني أو حسابات الوسائط الاجتماعية أو حتى الحفاظ على خصوصية شاشات قفل الهاتف. يبدو أن الأزواج المحبين يفعلون ذلك بشكل طبيعي ، مما يضمن علاقة ثقة قوية.


إنشاءوا لقاءات وجها لوجه فيما بينكم 

يعتقد معظم الأزواج أن قضاء وقت ممتع معًا يتضمن مشاهدة برامجهم المفضلة معًا أو قضاء الوقت مع أصدقاء جيدين في ليلة في المدينة. على الرغم من أن هذه الأنشطة يمكن أن تكون ممتعة ، إلا أن قضاء الوقت بمفرده معًا في القيام بنشاط حيث يتعين على الشركاء مواجهة بعضهم البعض ينشط مستوى مختلف تمامًا من العلاقة الحميمة والترابط الذي يهمل معظم الأزواج تربيته.


اجعل العلاقة الجنسية الحميمة مهمة

سيكون من المفاجئ لمعظم الناس معرفة أن العديد من الأزواج يعانون من نقص الحميمية الجنسية. وفقًا لدراسة نشرت في أرشيف السلوك الجنسي ، فقد انخفض معدل العلاقات الجنسية الحميمة بين المتزوجين الأمريكيين.

علاوة على ذلك ، فقد قدر في دراسة في مجلة الزواج والأسرة أن ما يقرب من 15٪ من الأزواج الأمريكيين يعيشون في زواج بلا جنس ، وهو ما يُعرَّف بأنه يمارس الجنس أقل من مرتين في السنة.  وغني عن البيان أن الافتقار إلى العلاقة الجنسية الحميمة في الزواج يشير إلى مشكلة خطيرة يمكن أن تسهم في إنهاء الزواج إذا لم تتم معالجتها. الأزواج المحبون يجعلون حياتهم الجنسية أولوية في زواجهم.


جربوا أشياء جديدة

نصيحة أخرى أساسية للزواج للأزواج هي تجربة أشياء جديدة وتجربةها. يقول الجميع أن العفوية هي "نكهة الحياة" ، والزيجات الصحية ليست مستثناة. يحتاج الأزواج إلى تجربة أشياء جديدة ولديهم تجارب جديدة لمواصلة النمو معًا. هذه التجارب الجديدة هي التي تعطي الأزواج المحبين مواضيع جديدة للتحدث عنها ومشاركتها.


اضحكوا سويا!! 

الفكاهة هي عاطفة قوية تسهل الترابط في الزواج. الأزواج الذين يستمتعون بصحبة بعضهم البعض ويمكنهم الضحك معًا بناء على أساس الثقة والاحترام لبعضهم البعض. يمكن أن يكون الضحك حقًا "أفضل دواء" ويحصل الأزواج المحبون على الكثير منه.


ان تكون لديكم معتقدات دينية مشتركة 

في دراسة في مجلة علم نفس الأسرة ، وجد أن الأزواج الذين شاركوا في الأنشطة الدينية أو الروحية مع معنى مشترك وجدوا المزيد من الرضا في زواجهم. يجب أن يقال أنه على الرغم من أن الأزواج الذين لديهم معتقدات روحية مختلفة لا يزال بإمكانهم الحصول على زواج صحي ، إلا أن هذه المنطقة يمكن أن تصبح نقطة خلاف خاصة عندما يكون هناك أطفال. الأزواج المحبون يشجعون ويطورون ويشاركون في هذا الجزء الأساسي من الزواج وينقلون هذه المعتقدات إلى أطفالهم.


كونوا أفضل أصدقاء 

قد تكون هذه هي أكثر نصائح الزواج شيوعًا في الجيل الحالي من الأزواج - كونوا أفضل الأصدقاء. الصداقة في الزواج لا تقل أهمية عن جميع أجزاء الزواج الأخرى. إلى جانب الضحك ، يستمتع الأزواج الأصحاء بقضاء الوقت مع بعضهم البعض ويعتبرون بعضهم البعض أفضل صديق لهم.

حتى الأزواج الذين يتزوجون مع أفضل الأصدقاء من ماضيهم يحولون أزواجهم إلى أفضل صديق جديد لهم. بهذه الطريقة ، يرى الأزواج المحبون دائمًا أن زوجاتهم هي أفضل صديق لهم مدى الحياة.


حافظ على سرير الزوجية مقدسا

وهذا ينطبق على المتزوجين الذين لديهم أطفال صغار. من المعتاد أن يأتي الأطفال الصغار إلى سرير والديهم من وقت لآخر عندما يخافون من الظلام أو عندما لا يشعرون بالراحة. ومع ذلك ، فإن العديد من الآباء "ينامون" مع أطفالهم باستمرار. وبالتالي ، يقضي الأزواج العديد من الليالي بعيدًا عن بعضهم البعض ولا ينامون حتى في نفس السرير مع بعضهم البعض. يمكن أن يؤثر ذلك على المودة الجسدية والألفة الجنسية. الأزواج المحبون يحتفظون بمساحة مقدسة في فراشهم لبعضهم البعض.


أظهروا إيماءات صغيرة من الحب والإعتبار

يقال أن "الأمر كله يتعلق بالأشياء الصغيرة" ، وهذا صحيح في الزيجات المحبة. يبذل الأزواج السعداء في علاقتهم جهدًا لإظهار الحب والاهتمام بشريكهم باستمرار من خلال إيماءات صغيرة ، مثل إحضار فنجان من القهوة لشريكهم ، أو ترك ملاحظة إيجابية بعد ذلك ، أو التقاط الشمعة المعطرة المفضلة لديهم من محل.

فاجئوا بعضكم البعض

يمكن أن تأتي المفاجآت بأشكال مختلفة ، ولكن بالنسبة للجزء الأكبر ، فإن الأزواج الذين يفاجئون شريكهم بهدية أو تجربة ممتعة ، على سبيل المثال ، يميلون إلى أن يكونوا أكثر سعادة في زواجهم. إن أخذ شريكك في رحلة مفاجئة أو لمشاهدة أداء فرقته المفضلة يضيف القليل من الإثارة والغموض بطريقة جيدة. يرى الأزواج المحبون المفاجآت على أنها طريقة لإظهار حبهم لبعضهم البعض بطريقة ممتعة ومثيرة.


خذ شيئًا من طبقهم

في حياتنا المزدحمة ، غالبًا ما تطغى علينا جميع التزاماتنا. قد يكون هذا مرهقًا جدًا لأنفسنا ولشركائنا. يمكن للأزواج المحبين ملاحظة أن شريكهم متوتر وأن يأخذوا زمام المبادرة للتدخل وتخفيف بعض التوتر عن طريق إزالة شيء ما من أطباقهم ، مثل غسل الأطباق أو القيام بمهماتهم. 


أبدعوا معا 

نصيحة أخرى مهمة للزواج هي خلق الأشياء معًا. يمكن أن يكون إنشاء مشروع أو مقطوعة موسيقية أو حتى قطعة فنية تجربة مرضية للغاية ، ويساعدنا على الشعور بالحياة. يتعاون الأزواج الأصحاء والمحبون معًا ، سواء كان ذلك للعمل في الحديقة ، أو إعادة بناء منزلهم ، أو الطهي معًا. هذا يساعدهم على الشعور بأنهم فريق وفخورون بما أنجزوه كشركاء.


كونوا مصالح مشتركة بينكم

يستمتع الأزواج المحبوبون بقضاء الوقت معًا والاستمتاع بهذا الوقت أكثر عندما يشاركون في الأنشطة المشتركة. حتى لو كان النشاط شيئًا يتمتع به شخص واحد فقط أكثر من الآخر ، فإن الانخراط في النشاط معًا يخلق دعمًا متبادلًا ويسهل الترابط بين الزوجين.


هل اعجبك الموضوع :

تعليقات