القائمة الرئيسية

الصفحات

أخبار الاخبار

كيفية الإتصال بال WiFi بدون كلمة مرور - 3 طرق بسيطة

 


كلمة مرور wifi تشبه سيف ذو حدين. إنه ضروري لأنه يمنع الأشخاص غير المرغوب فيهم من الاتصال بشبكة wifi الخاصة بك. ولكن في الوقت نفسه ، نحن جميعًا على دراية بمشاكل الأصدقاء والضيوف الذين يطلبون كلمة مرور Wifi.


قد يكون هذا مزعجًا للغاية ، جزئيًا لأننا غالبًا ما ننسى كلمة مرور wifi الخاصة بنا. ليس ذلك فحسب ، بل قد يكون من المزعج أيضًا توصيل سلسلة طويلة من الأحرف الأبجدية الرقمية لأشخاص آخرين.


بصرف النظر عن هذا ، هناك أيضًا قلق واضح على الأمن. على سبيل المثال ، بعد إعطاء صديق أو ضيف كلمة مرور wifi الخاصة بك ، أصبح لديهم الآن فكرة عن نوع رموز الأمان التي قد تستخدمها مع بريدك الإلكتروني أو حساباتك الخاصة الأخرى. كما يمكنك أن تتخيل ، يمكن أن يؤدي ذلك إلى تعريض أمنك للخطر إلى حد كبير.


لذلك ، مع مراعاة كل الأشياء ، هل تريد طريقة يمكن لضيوفك من خلالها الاتصال بشبكة wifi الخاصة بك دون كلمة مرور؟ حسنًا ، لحسن الحظ ، يدرك مصنعو شبكات wifi جيدًا هذه المضايقات الدقيقة التي تأتي مع كلمة المرور ، مما يحمي شبكة wifi الخاصة بك.


على هذا النحو ، فقد طبقوا وسائل مخصصة لمشاركة wifi الخاص بك بدون كلمة مرور. بخلاف ذلك ، هناك أيضًا عدد قليل من الحيل التي يمكنك استخدامها للسماح لضيوفك بالاتصال بشبكة wifi الخاصة بك دون تزويدهم بكلمة المرور على وجه التحديد.


مع وضع ذلك في الاعتبار ، قمنا بتجميع قائمة من 3 طرق عملية يمكنك من خلالها السماح لأصدقائك وضيوفك بالاتصال بشبكة wifi بدون كلمة مرور.


لذلك دون مزيد من الكلام الفارغ ، فلنبدأ:


الاتصال بشبكة Wifi باستخدام WPS (إعداد Wifi المحمي)


WPS ، اختصارًا لـ Wifi Protected Setup ، هو معيار أمان يستخدم على الشبكات التي تستخدم بروتوكول الأمان WPA Personal أو WPA2 Personal.


إذن كيف يمكن أن يساعدك هذا في الاتصال بشبكة wifi دون استخدام كلمة المرور؟


حسنًا ، إذا كان جهاز توجيه wifi موجودًا في مكان يتمتع فيه الضيف بوصول مادي ، فيمكنه / يمكنها فقط الضغط على زر WPS على جهاز التوجيه لإنشاء اتصال بالشبكة. ليست هناك حاجة لإدخال كلمة مرور ، وسيتمكن الضيف من الوصول الفوري إلى شبكة wifi.


يعد استخدام WPS أحد أكثر الطرق شيوعًا وسهولة في الاستخدام للاتصال بشبكة wifi طالما أن الضيف لديه وصول فعلي إلى المنزل أو المكتب.


كما ترى ، فإن هذا يمنع المستخدمين الخبثاء من سرقة شبكة wifi الخاصة بك من الخارج ، والتسكع حول مقر عملك. يمكن فقط للأشخاص الذين دعوتهم بالفعل إلى منزلك و / أو مكتبك الضغط على زر WPS والوصول إلى شبكة wifi الخاصة بك.


ولكن مع ما يقال ، ستحتاج إلى إعداد بعض الإعدادات على الهاتف أو الأجهزة الأخرى للتأكد من أنها تستطيع الوصول إلى شبكة wifi الخاصة بك عبر وظيفة WPS. ولمساعدتك ، قمنا بتجميع دليل خطوة بخطوة حول كيفية إعداد هاتف ذكي حتى يتمكن من الوصول إلى وظيفة WPS.



انتقل إلى صفحة "الإعدادات" بهاتفك الذكي.

من هناك ، انتقل إلى قسم "إعدادات الشبكات والإنترنت".

  1. انتقل الآن إلى إعدادات Wifi واضغط على زر "Advanced Option".
  2. ستجد هنا الخيار - "Connect by WPS button" - اضغط عليه.
  3. سيقوم بتنشيط بروتوكول مصافحة WPS. سيظهر مربع حوار جديد يقول أن لديك 30 ثانية للضغط على زر WPS على جهاز التوجيه. بعد 30 ثانية ، سيتم إلغاء تنشيط بروتوكول مصافحة WPS.
  4. بالنسبة لبعض أجهزة توجيه wifi ، لا يوجد زر WPS مخصص ولكن هناك دبوس WPS. في هذه الحالة ، ستحتاج إلى تحديد "connect by WPS button" ثم إدخال رمز WPS الذي يجب العثور عليه على ملصق على جهاز التوجيه.
  5. إذا تم القيام به بشكل صحيح ، فسيتم توصيل الهاتف بشبكة wifi دون الحاجة إلى كلمة مرور. أيضًا ، سيظل متصلاً ما لم تخبر الجهاز أن ينسى شبكة wifi.


هذه هي الطريقة التي يمكنك بها استخدام WPS للاتصال بأي شبكة wifi منزلية أو مكتبية دون معرفة كلمات مرور wifi. إنها موثوقة وعملية وسهلة الاستخدام.


الآن ، مع ما يقال ، قد تختلف بعض الخطوات الموضحة هنا اعتمادًا على العلامة التجارية والشركة المصنعة لهاتفك الذكي. أيضًا ، لا تدعم أجهزة Apple معايير WPS مما يعني أن مستخدمي iPhone أو Mac لن يتمكنوا من استخدام هذه الطريقة.


قم بإعداد شبكة ضيف على جهاز الراوتر الخاص بك

تأتي جميع أجهزة توجيه wifi الحديثة تقريبًا مزودة بخيار إعداد شبكة ضيف مخصصة. هذا منفصل عن شبكة wifi الفعلية الخاصة بك ، والمخصصة بحتة لضيوفك.


يمكنك إما إعداد شبكة الضيف بحيث تطلب كلمة مرور لشبكة wifi ، أو يمكنك استخدام كلمة مرور بسيطة مثل "12345678" التي يسهل مشاركتها.


ولكن مع قول ذلك ، إذا تركت شبكة الضيف الخاصة بك بدون كلمة مرور ، فتأكد من أن أي شخص لديه حق الوصول إلى الشبكة سيحاول الاتصال بها ، مما سيؤدي إلى إبطاء سرعة الشبكة الإجمالية. يجب أن تضع ذلك في الاعتبار عند إعداد شبكة ضيف.


هو الأكثر فائدة في غرف المكاتب المغلقة. على سبيل المثال ، لنفترض أن مساحة مكتبك محاطة بجدران سميكة مما يجعل من المستحيل خروج إشارات wifi. على هذا النحو ، لا داعي للقلق بشأن دخول الغرباء إلى شبكتك.


في هذه الحالة ، يمكنك إعداد شبكة ضيف بدون كلمة مرور للعملاء القادمين إلى مكتبك. وأفضل جزء هو أن شبكة الضيف ستسمح لجميع الأجهزة بالاتصال بشبكة wifi الخاصة بك.


الآن ، إليك دليل خطوة بخطوة لمساعدتك في إعداد شبكة ضيف على جهاز التوجيه الخاص بك.


  1. أولاً ، ستحتاج إلى إدخال لوحة إعدادات الواجهة الخلفية لجهاز التوجيه. للقيام بذلك ، سيتعين عليك إدخال عنوان IP الخاص بالموجه في شريط العناوين. تتم طباعة عنوان IP الخاص بالموجه دائمًا على الجزء الخلفي من جهاز التوجيه.
  2. الآن ، استخدم بيانات اعتماد المسؤول لتسجيل الدخول إلى جهاز التوجيه.
  3. حدد موقع خيار "شبكة الضيف". سيختلف مكان وجود الخيار اعتمادًا على الشركة المصنعة لجهاز التوجيه الخاص بك. إما قد يكون هناك إعداد مستقل ، أو قد تحتاج إلى البحث ضمن "الإعدادات اللاسلكية".
  4. مكّن "شبكة الضيف". ستحتاج إلى تسمية شبكة الضيف وإعداد كلمة مرور - يمكنك تركها فارغة لإعدادها كشبكة واي فاي مجانية.
  5. أيضًا ، قم بتشغيل (إذا كان متاحًا) الإعداد الذي يسمح لك بخنق النطاق الترددي لشبكة الضيف.
  6. بمجرد الانتهاء ، انقر فوق "حفظ" لتأكيد الإعدادات وتكون قد انتهيت.


يمكنك الآن توجيه عملائك أو أصدقائك إلى شبكة الضيف التي يمكنهم الدخول إليها دون إدخال أي كلمات مرور لشبكة wifi.


استبدل كلمة المرور برمز QR 

هل تعلم أنه يمكنك استبدال كلمة مرور wifi الخاصة بك برمز QR؟ الآن ، عندما يأتي صديق أو ضيف أو عميل ، يمكنك ببساطة أن تطلب منهم مسح رمز الاستجابة السريعة وسيتم توصيلهم بشبكة wifi الخاصة بك بدون كلمة مرور.


لاستخدام هذه الطريقة ، ستحتاج أولاً إلى الحصول على رمز الاستجابة السريعة الذي يمثل السلسلة الأبجدية الرقمية التي تمثل كلمة مرورك. يمكنك القيام بذلك باستخدام واحد من العديد من مولدات أكواد QR على الإنترنت مثل QRStuff.


مع ما يقال ، إليك دليل خطوة بخطوة حول كيفية استخدام النظام الأساسي للسماح لضيوفك بالاتصال بشبكة wifi الخاصة بك دون كلمة مرور.

  1. قم بزيارة موقع الويب QRStuff.
  2. سترى قائمة بخيارات نوع البيانات المختلفة. حدد "تسجيل الدخول عبر Wifi".
  3. الآن ، ستحتاج إلى إدخال SSID (اسم الشبكة) وكلمة المرور.
  4. بعد ذلك ، حدد نوع الشبكة من القائمة المنسدلة.
  5. اختياريًا ، يمكنك أيضًا اختيار لون مخصص لتصميم رمز الاستجابة السريعة.
  6. بمجرد الانتهاء من ذلك ، سيقوم الموقع بإنشاء رمز QR بناءً على التفاصيل المقدمة.

يمكنك الآن الضغط على زر الطباعة وطباعته على قطعة من الورق.

بمجرد الانتهاء ، إذا أردت ، يمكنك إما لصق تلك الورقة على الحائط أو على مكتب.


يمكن للضيوف الدخول ، ورؤية رمز الاستجابة السريعة ، ومسحها ضوئيًا باستخدام تطبيق ماسح رمز الاستجابة السريعة على هواتفهم ، والاتصال بشبكة wifi الخاصة بك. هناك أيضًا الكثير من تطبيقات الماسح الضوئي لرموز الاستجابة السريعة التي يمكن للمستخدمين تنزيلها من Playstore أو Appstore أيضًا.


المشكلة الوحيدة هنا هي أن الأجهزة التي لا تحتوي على كاميرا لن تتمكن من الاتصال بشبكة wifi الخاصة بك باستخدام هذه الطريقة.


  • اختتام 


لذلك كانت هذه قراءتنا السريعة حول كيفية الاتصال بشبكة wifi بدون كلمة مرور.


كما قلنا ، يعد استخدام طريقة WPS الطريقة الأسهل والأكثر أمانًا لمشاركة كلمة المرور الخاصة بك مع ضيوفك وعملائك.


ومع ذلك ، إذا كان أجهزتهم لا تدعم معيار WPS ، فيجب عليهم تقديم طريقة رمز الاستجابة السريعة لأنها لا تزال توفر مستوى من الأمان والتحكم.


يعد وجود شبكة ضيف مخصصة هو البديل الأقل أمانًا إلى حد بعيد حيث ستحصل على عدد كبير من المستخدمين غير المصرح لهم بالوصول إلى شبكتك بسبب عدم وجود كلمة مرور آمنة.


هل اعجبك الموضوع :

تعليقات